Skip to main content

الطقس

معتدل

الاقتصاد

دولة متوسطة

المسلمين

اقل من 50%

الصحة

يوجد

التعليم

تعليم متميز


إذا كان ثمة بلد مثالي للجوء حول العالم، فإنه وبلا شك سيكون ألمانيا، ذلك البلد الأوروبي المتطور، بحكوماته المناهضة للعنصرية، وأبوابه المفتوحة أمام اللاجئين، وإجراءاتها المثالية لمنح المواطنة، وجواز سفرها القابل للوصول تقريبا إلى أي مكان على كوكب الأرض.

1- أين تقع الدولة جغرافيا؟

تتشارك ألمانيا الحدود مع كثير من البلدان الأوروبية أكثر من أي دولة اوربية أخرى. جيران ألمانيا هم الدنمارك من الشمال، بولندا وتشيكيا عند الحدود الشرقية، النمسا وسويسرا عند الحدود الجنوبية، فرنسا ولوكسمبورغ عند الحدود الجنوبية الغربية وبلجيكا وهولندا عند الحدود الشمالية الغربية، وهي سابع أكبر دولة من ناحية المساحة في أوروبا، والثالثة والستين على مستوى العالم، 

2- متوسط درجة الحرارة على مدار العام 

معظم أنحاء ألمانيا تتمتع بمناخ معتدل حيث تسود رياح غربية رطبة. يتلطف هذا المناخ بتيارات المحيط الأطلسي الذي هو الامتداد الشمالي للتيار الخليج. هذه الأكثر دفئاً تؤثر على المناطق التي تحد بحر الشمال بما فيها شبه جزيرة يوتلاند والمنطقة المحاية لنهر غاين الذي يصب في بحر الشمال. لهذا يكون المناخ في الشمال الغربي والشمال محيطي.

تتساقط الأمطار على مدار السنة وتكون غزيرة خلال الصيف. فصول الشتاء تكون معتدلة وفصول الصيف تميل إلى البرودة مع أن درجات الحرارة يمكن أن تتجاوز ال 30 درجة لفترات طويلة. من جهة الشرق يكون المناخ قارياً أكثر إذ أن فصل الشتاء يكون بارداً جدا في حين فصل الصيف يكون دافئاً ويمكن أن تسجل فترات جفاف طويلة. أن مناطق ألمانيا الجنوبية والوسطى هي مناطق متقلبة حيث تتغير من محيطية معتدلة إلى قارية. ومجدداً يمكن لدرجات الحرارة أن تتخطى ال 30 درجة مئوية.

كلما اتجهنا شرقاً يبرز المناخ القاري، يمكن للشتاء أن يكون بارداً جداً والصيف حاراً جداً، كما أن فترات الجفاف طويلة ومتكررة. مناطق وسط وجنوب ألمانيا تمر بمرحلة مناخية انتقالية تتباين بين معتدلة وقارية. بالإضافة إلى المناخات البحرية والقارية التي تسيطر على معظم أنحاء البلاد، مناطق جبال الألب في أقصى الجنوب، وبدرجة أقل، بعض مناطق المرتفعات الوسطى الألمانية لديها المناخ الجبلي الذي يتميز بانخفاض درجات الحرارة وزيادة في هطول الأمطار.

 

3- العملة المستخدمة 

يُعدّ اليورو (euro) عملة دولة ألمانيا الحالية، فقد انضمّت ألمانيا إلى الاتّحاد الأوروبي، ثمّ انضمّت إلى دول منطقة اليورو. وقد كان المارك الألماني العملة الرسمية لألمانيا الغربية من عام 1948 حتى توحدت ألمانيا عام 1990 ثم أصبح العملة الرسمية لألمانيا الموحدة من عام 1990م إلى أن اعتمد اليورو عملة رسمية لألمانيا في عام 2002.

4- الوضع الاقتصادي العام للدولة 

اقتصاد ألمانيا يعتبر أحد أكبر اقتصادات العالم حيث أنه يحتل المركز الرابع من حيث الناتج المحلي الإجمالي بعد الولايات المتحدة والصين واليابان. والمرتبة الخامسة من حيث القوة الشرائية تعتبر ألمانيا الأكثر سكاناً في أوروبا حيث أن عدد سكانها يبلغ 82 مليون نسمة تقريباً. 

اقتصاد ألمانيا المزدهر يجذب الملايين من المهاجرين من مختلف أنحاء العالم كما هو ثالث أكبر دولة من حيث عدد المهاجرين لها. تحد ألمانيا كل ن بولندا وجمهورية التشيك والنمسا وسويسرا وفرنسا وهولندا. المساحة حوالي 357021، وحافظت على مستوى عالٍ من المعيشة. ومن المعروف عن ألمانيا أنها راسخة في نظام الضمان الاجتماعي الذي ينبع من ازدهار الاقتصاد الألماني.

5- نسبة المسلمين في الدولة 

وفقا لمركز بيو، فقد بلغ عدد المسلمين في ألمانيا نحو 5 مليون سنة 2016 (6,1% من السكان)، ومن المتوقع أن ترتفع النسبة بحلول 2050 إلى 8.7% على الأقل (في حالة افتراض عدم حدوث أي هجرة لألمانيا)، ويعود ذلك في المقام الأول لأن المسلمين في ألمانيا أصغر بكثير من غير المسلمين – مع معدل أعمار يصل إلى 31 عام بالمقارنة مع الألمان.

6- أهم مجالات العمل 

بالنسبة للعرب، يتوافر العديد من الوظائف والمهن فى ألمانيا فى العديد من المجالات والتي من أهمها العمل في مجال هندسة ميكانيكا السيارات، وهندسة الميكاترونكس، وعلوم الحاسوب، وعمال التدفئة وتكييف الهواء، وعمال السباكة، والطهاة، ومطوري البرمجيات، وخبراء المبيعات.

7- أهم مواقع البحث عن عمل للدولة 

يمكن الاستعانة بهذا الموقع:

https://www.go4constructionjobs.com/ar/location-192

8- التعليم ما قبل الجامعة والتعليم الجامعي 

التعليم في ألمانيا إلزامي من سن السادسة وحتى الثامنة عشرة، أي لمدة 12 عاماً. ينبغي على التلاميذ خلال هذه المدة قضاء تسع (وفي بعض الولايات عشر) سنوات دراسية بدوام كامل لأداء إلزامية التعليم العام، وبعد ذلك سنتين دراسيتين في المدرسة المهنية بدوام جزئي لأداء إلزامية التعليم المهني. والتعليم مجاني في جميع المدارس الحكومية.

9- التأمين الصحي 

التأمين الصحي في ألمانيا إلزامي لجميع السكان، وفي عام 2009 توسع نطاقه ليشمل الجميع بدلًا من الغالبية العظمى من السكان. وأُدرجت أسماء العمال والموظفين الذين تقل رواتبهم عن عتبة الدخل المرتفع نسبيًا التي تبلغ 60,750 يورو سنويًا (عام 2019) تلقائيًا في أحد «صناديق الأموال الخاصة بالأمراض» غير الربحية العامة والتي يبلغ عددها الحالي نحو 130 صندوقًا وبأسعار مشتركة لجميع الأعضاء، وتُدفع مستحقاتها بمساهمات مشتركة بين الموظف وصاحب العمل، إذ يدفع صاحب العمل نصف الاشتراك ويدفع الموظف النصف الآخر.

يجب على العمال الذين يعملون لحسابهم الخاص والعمال العاطلين عن العمل -الذين لا يحصلون على إعانات البطالة- دفع كامل الاشتراك بأنفسهم. يجري التفاوض على أجور مقدمي الرعاية في مفاوضة اجتماعية تشاركية معقدة بين هيئات معينة ذات إدارة ذاتية (مثل جمعيات الأطباء) على مستوى الولايات الفدرالية (Länder). فُوضت صناديق الأمراض بتقديم مجموعة من الفوائد الفريدة والواسعة، ولا يمكنها رفض العضوية أو التمييز على أساس اكتوازي (أي فيما يتعلق بشؤون التأمين). أُدرجت أيضًا أسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية ضمن التأمين الصحي القانوني، وتدفع البلديات الاشتراكات نيابةً عنهم.

10- أنواع التأشيرات المتاحة للدولة 

ألمانيا تقع في منطقة الشنغن، لكن بناءً على الغرض من سفرك إليها، هناك أنواع مختلفة من التأشيرات التي يمكنك التقدم بطلب الحصول عليها سواء كنت تقرر الذهاب للدراسة أو زيارة أو العمل أو الإقامة بشكل دائم في فنلندا، ينبغي عليك التقدم بطلب الحصول على تأشيرة شينجن المتنوعة لدولة فنلندا وفقًا لذلك.

11- خطوات اللجوء في الدولة 

يمكنك تقديم طلب اللجوء في ألمانيا عند الوصول في المطار، أو عبر الحدود، أو بأي مركز شرطة بالدولة، أو بأي ميناء بحرى بالدولة، أو بمكتب الهجرة.

12- الدعم المالي المقدم للاجئ

إذا تقدمت بطلب لجوء في ألمانيا، فيمكن تقديم طلب للحصول على إعانة مالية ما دمت تسكن في المناطق المخصصة للاجئين تحت النظر، ومن الممكن أن يتأثر حقك في الحصول على الدعم الخاص في حال قيامك بالانتقال إلى مسكن يقع في منطقة أو بلدية مصنفة كمنطقة أو بلدية تعاني من تحديات اجتماعية واقتصادية.

13- كيفية الهجرة إلى ألمانيا

اللجوء في ألمانيا بعد انتهاء الدراسة كيف أتقدم طلب اللجوء كم تستغرق إجراءات اللجوء؟ ما هي حقوقي أثناء النظر في طلبي؟ هل ستوافق السلطات في ألمانيا على الطلب أم لا؟ ما هي المبالغ المالية التي أحصل عليها أثناء فترة النظر في الطلب؟ نجيب على هذه الأسئلة. تشير التقديرات الأولية إلى أن 50 ألف لاجئ يرغبون في الدراسة في إحدى الجامعات الألمانية ولهذا الغرض تم إطلاق دورات تحضيرية في هذا الشأن، غير أن بعض اللاجئين ينتقدون وجود بطء في طريق تحقيق هذا الهدف.

كيف تحول تأشيرة الدراسية إلى لجوء

المقصود هنا ليس تحويل الفيزا الدراسية إلى اللجوء، فلا يوجد شئ من هذا في أي دولة.

و لكن المقصود هنا هو استخدام الفيزا الدراسية في غرض غير الغرض الأساسي لها، و استخدامها لطلب اللجوء بعد الوصول إلى ألمانيا او الدولة التى تدرس فيها.

قانون الدول هنا لا يحرم من يطلب اللجوء بالفيزا الدراسية، لأن حق اللجوء و الحماية متاح لكافة الناس.

قبول طلب اللجوء بالتأشيرة الدراسية

طلب اللجوء عن طريق الفيزا الدراسية، يعتبر وسيلة فقط للوصول للدولة المرغوب فيها طلب اللجوء اليها.

لكن بعد تقديم طلب اللجوء، لا تختلف أمور اللجوء من حيث قبول أو رفض اللجوء، و المهم هنا هو وجود أسباب قوية لطلب اللجوء.

و بعد تقديم اللجوء، يجب على طالب اللجوء، تقديم أسباب توضح السبب الذي دفعه للقدوم و طلب اللجوء ويكون أسباب قوية.

وفي حال تقدم شخص بطلب لجوء عن طريق الفيزا الدراسية و تم قبول الطلب، يمكنك البقاء كالاجئ. وخيار البقاء في الدولة متاح من البداية، لأن الشخص قد وصل للدولة التي طلب فيها اللجوء بشكل قانوني.

ميزات طلب اللجوء عن طريق التأشيرة الدراسية

هناك العديد من المميزات حول طلب اللجوء في اي دولة عن طريق التأشيرة الدراسية و هى كالتالي:

الوصول لدولة اللجوء تعرف على مقالة شروط الحصول على تأشيرة الدراسة في ألمانيا

تحويل الفيزا الدراسية إلى لجوء يوفر طريقة آمنة و قانونية للوصول إلى الدولة المرغوبة لطلب اللجوء. و رغم أن استخدام الفيزا لغرض غير الغرض الأساسي، يعتبر كسراً للفيزا، إلا أنه في حالة اللجوء لا توجد عواقب.

تخطي بصمة شنغن

طلب اللجوء عن طريق تأشيرة الدراسية، يمنح الشخص فرصة لتخطي بصمة حظر الدول إلى دول شنغن، بعكس طرق الوصول الأخرى. فعند حصول الشخص على تأشيرة دراسية من السفارة الألمانية، و من ثم طلب اللجوء في ألمانيا بعد الوصول، فإن طلب لجوئه سيتم دراسته في ألمانيا.

أما إذا وصل الشخص إلى ألمانيا عن طريق دولة أخرى، فستقوم ألمانيا بإعادة هذا الشخص إلى هذه الدولة. والسبب في ذلك، هو قانون دبلن الذي ينص على تقدم الشخص بطلب لجوء عند وصوله للدولة التي سافر إليها كما ينص قانون دبلن على معالجة طلب اللجوء في الدولة التي حصل الشخص على التأشيرة من سفارتها. وكمثال: تقديم اللجوء في ألمانيا بتأشيرة الطالب من الخيارات غير المجدية و التي لا ننصح بها على الاطلاق.

وهذا يعود للسبب المذكور سابقاً، و هو توفر خيار البقاء في المانيا بعد انتهاء الدراسة، و تحويل اقامة الطالب إلى اقامة عمل في المانيا. ويتيح قانون الهجرة إلى المانيا، امكانية تحويل الطالب اقامته الدراسية إلى اقامة عمل بعد انتهاء الدراسة بألمانيا. وهذا الخيار مرتبط بشرط بسبط، و هو ايجاد عمل في المانيا بعد انتهاء الدراسة، و هذا شرط سهل للغاية. وسهولة هذا الشرط مرتبطة بالطالب نفسه، فهناك طلاب يعملون بالفعل في المانيا أثناء الدراسة، لذلك خيار إيجاد العمل متوفر بالفعل.

لماذا خيار الدراسة أفضل لطلب اللجوء

من يرغب في تحويل الفيزا الراسية إلى لجوء و البقاء في أي دولة، يرغب في البقاء خوفاً على حياته، وعندما توفر التأشيرة الدراسية خيار البقاء، فإن خيار اكمال الدراسة خيار أفضل و أسرع من اللجوء.

فمن جهة يترك الطالب فرصة اللجوء لغيره ممن يستحق و لا توجد لديه خيارات أخرى، و من جهة أخرى يوفر الشخص على نفسه الوقت الذي يضيع أثناء دراسة ملفات اللجوء.

حماية اللاجئين في ألمانيا

إن مصطلح اللاجئ كثيرا ما يشار به في الحياة اليومية إلى أي شخص نزح من وطنه لأي سبب كان. ولكن من بين مئات ملايين الأشخاص الذين يعيشون بعيدا عن وطنهم في جميع أنحاء العالم، فإن جزء صغير فقط هو من يحمل صفة اللاجئ. إن الأمم المتحدة تعرف اللاجئين بأنهم الأشخاص المتواجدين خارج وطنهم والذين سيعانون من الاضطهاد أو العنف داخل وطنهم “لأسباب متعلقة بالعرق أو الدين أو الجنسية أو الانتماء لفئة اجتماعية معينة أو بسبب الرأي السياسي”. ربما سمعتم بأنه يمكن طلب اللجوء كـ”لاجئ اقتصادي”. لكن لا توجد فئة قانونية مقابلة لذلك: فالمصاعب الاقتصادية ليست من ضمن المعايير التي تحدد صفة اللاجئ. حسب القانون الدولي وكذلك الألماني لا يعتبر أولئك الذين يرحلون من وطنهم سعيا لتحسين وضعهم الاقتصادي لاجئين.

لقد تم تعريف صفة اللاجئ في اتفاقية اللاجئين التي وقعت في جنيف في عام 1951 بهدف حصول هذه الفئة الأكثر ضعفا من الناس على الحماية. وفي ألمانيا – كسائر البلدان الأخرى التي اعتمدت اتفاقية اللاجئين – تتم حماية اللاجئين ولا يجب إعادتهم طالما استمر تهديد الاضطهاد في موطنهم الأصلي. تمنح السلطات الألمانية للاجئين تصريحا بالبقاء لمدة ثلاثة أعوام يتحدد بعدها إن كان سيتم تمديد الإقامة أم لا اللجوء في ألمانيا بعد انتهاء الدراسة بفيزا الدراسية.

حق اللجوء في ألمانيا

إن اللجوء هو نوع آخر من الحماية بحسب القانون الألماني التي تسري بشكل محدد على الأشخاص الذين تم اضطهادهم لأسباب سياسية. يجب على المتقدمين لكي يستحقوا اللجوء أن يقدموا أدلة على قيام الدولة في وطنهم باضطهادهم. من النادر منح هذا النوع من الحماية في الحياة العملية، ولكنه إن منح فهو يوفر تصريح إقامة لمدة ثلاثة أعوام يتم بعدها إعادة تقييم صفة الحماية.

الحماية الثانوية للاجئين

إن طالبي اللجوء الذين لم يحصلوا على حماية اللاجئين أو صفة اللجوء يمكن أن يحصلوا على صفة الحماية الثانوية. ولكنها تمنح فقط عندما يكون هناك خطر جسيم يهدد الشخص في بلده الأصلي، مثل عقوبة الإعدام أو التعذيب والعقوبات غير الآدمية أو إن كان هناك نزاع مسلح دولي أو أهلي يجعل العودة إلى البلد الأصلي مستحيلة. إن صفة الحماية الثانوية تمنح تصريح إقامة سار لمدة عام واحد فقط تحدد السلطات الألمانية بعده إن كانت ستمنح تمديدا للحماية.

حظر البلد الأم على الإعادة القسرية

ينطبق النوع الأخير من الحماية أيضا فقط في ظروف نادرة ومحددة. أحيانا تعلق السلطات الألمانية حظرا على الإعادة القسرية، مما يعني أنه لا يمكن إعادة المهاجر قسريا حتى وإن لم ينطبق أي من الأنواع الثلاثة الأخرى من الحماية عليه. تنطبق هذه الحالة عندما تكون السلطات مقتنعة أن العودة إلى البلد الأصلي من شأنها أن تشكل خرقا للاتفاقية الأوروبية لحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية (ECHR) أو خطرا ملموسا وجسيما على الحياة أو السلامة الجسدية أو الحرية. يحصل طالب الحماية على تصريح إقامة لمدة عام يتم بعده إعادة تقييم الحظر على الإعادة القسرية.

الأوراق اللازمة للحصول على تأشيرة العمل في ألمانيا

ولديك أكثر من طريقة للبحث عن عمل لكن ابدأ بالخطوات الأولى:

سجل بياناتك في مكتب تسجيل المقيمين بألمانيا.

بعد التسجيل بأسبوعين اطلب بطلب الحصول على تصريح إقامة عمل من مكتب الهجرة المحلي بألمانيا.

يمكنك التواصل مع وكالة التوظيف الألمانية لإخبارك بالمناصب الشاغرة وعناوين وكالات التوظيف المحلية.

إذا كنت طبيب أو مدرس أو عامل مهنى وصاحب حرفة أرفق شهاداتك مع طلب تصريح إقامة عمل.

إذا كنت صاحب أعمال حرة وتنوي الاستثمار فى ألمانيا تواصل مع غرفة الصناعة والتجارة الألمانية.

وربما ستفضل هذا القانون في ألمانيا.. قانون جديد لمكافحة الإجهاد يمنع إرسال بريد إلكتروني على الاطلاق وقد صرحت وزيرة التعليم الألمانية بأن دروس الدين الإسلامى مصدر فخر لألمانيا وتمنح التلاميذ، قوة ملموسة بعد التجربة في مدارس ولاية ستفاليا أول ولاية في ألمانيا بدأت في تدريس الدين الإسلامي للتلاميذ المسلمين، وسط تفاؤل من المسؤولين بتلك الأخبار.

تربية الأطفال

وتعرف ألمانيا أنك جئت بأطفالك إلى ألمانيا وهم لا يعرفون الألمانية أو بقدر ضئيل لا يساعدهم على استكمال الدراسة فى ألمانيا لذا تنظم جامعة هامبورغ دورة لتعلم اللغة الألمانية بالمجان ضمن مبادرة دراسية خاصة لأبناء الأسر المهاجرة، والدورة المساعدة للأطفال في اللغة الألمانية واللغة الإنجليزية والرياضيات بداية من الصف الرابع الابتدائي.

غير ذلك تحافظ ألمانيا على تعاليم طفلك الدين الاسلامى بخلاف أنها صاحبة أول روضة أطفال في التاريخ، والأكثر اهتماما حتى اليوم بهذه المرحلة العمرية حتى إن المرشحين للانتخابات يضعون روضة الأطفال في برامجهم الانتخابية.

اختيار المجال الأفضل لاستكمال الدراسة:

1-يجب أن تتعرف على الجامعات والأماكن الشاغرة في كل مجال.

2- هناك تخصصات معينة في ألمانيا يجب التقدم بطلب الدراسة فيها بشكل دورى؛ حيث إن عدد الطلاب المقبولين بها محدود جدا وهي طب الأسنان والصيدلة والطب البيطري، وعادة ما ينتهي موعد تقديم الطلبات قبل 6 شهورمن بدء الدراسة الفعلية ويمكنك التقديم بنفسك.

3- وإذا كنت تود العمل كطبيب في ريف منطقة أوست فريزلاند في ألمانيا لمدة 3 سنوات فستغطي لك هذه المنحة كل التكاليف المالية لفترة الدراسة مع عرض توقيع عقد عمل مقدم مع الطلاب الجارى انتهاء تخرجهم، فقط عليك التقدم لمديرية التعليم الألمانية فقد تم بالفعل قبول خمسة طلاب واعطائهم عقد عمل مع أحدهم.

4- أما طلاب التخصصات الأخرى فيمكن التواصل مباشرة مع مكتب الطلاب الموجود في الجامعة المقصودة

كيف تضمن السفر إلى ألمانيا بدون رفض :

1- إتقان اللغة الألمانية جيدا والنجاح في امتحان اللغة الألمانية شرط حصولك على تأشيرة ألمانيا والإقامة فيها، إلى جانب كونه شرطا للحصول على القبول الجامعي، ويمكنك اللغة الألمانية خطوة بخطوة كمبتدئ حتى التخصص أو الالتحاق بمعهد فى بلدك لتعلم اللغة الألمانية والحصول على شهادة للسفر إلى ألمانيا طريقة تقديم طلب التأشيرة

2-بدأ مؤخرا استخدام تطبيق جديد وهو VIDEX على الإنترنت لتعبئة بياناتك الخاصة في استمارة طلب الحصول على تأشيرة ألمانيا او شنغن، ويمكنك ملء الاستمارة من هنا، ثم قم بطباعة الاستمارة وفي موعد تلقي طلبك تقدم بالأوراق اللازمة إلى قسم التأشيرات بالسفارة.

3- للتعرف على شروط الدخول إلى ألمانيا من وطنك الأصلي وصلاحية شهادتك الجامعية في ألمانيا والشهادات والأوراق المطلوبة عليك زيارة موقع الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي موقع السفارة الألمانية.

4- فمع إتقان الألمانية يكون شرط اعتراف ألمانيا بشهادتك الجامعية الحاصل عليها من بلدك الأم وإن لم يكن معترف بها فسوف توفر لك تلك المدرسة التحضيرية Studienkolleg إمكانية إكمال التأهيل الدراسي بالالتحاق بالجامعة.

تعرف على اللجوء الإنساني والسياسي إلى ألمانيا:

قد دعت ألمانيا اللاجئين للاحتفال بأعياد الميلاد الأخيرة وجمعت أمنياتهم التي علقوها على شجرة الكريسماس ليجد كل لاجئ هديته التي كتبها بعد أيام أمام منزله فى ألمانيا، وفي إطار مبادرة للتخفيف عنهم. ليس هذا سبيل لتحسين صورة ألمانيا أمام المهاجرين، لكنها بالفعل أكبر جاذب للاجئين بخلاف دعواتها المتكررة، وتسمح ألمانيا باللجوء لها بنوعيه الإنساني لضحايا العنف والاضطهاد الديني والعرقي مثل سوريا واليمن وفلسطين، ولاجئي الوطن العربي خاصة سوريا واللجوء السياسي للنشطاء السياسيين والحقوقيين، ويمكن اللجوء عن طريق:

– المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

– وعند الوصول لإحدى المطارات الألمانية وتسليم نفسه لأي ظابط شرطة.

– عند الوصول حدود ألمانيا وتسليم الشخص نفسه للشرطة.

– بعد دخول ألمانيا والتوجه بعدها لمركز الشرطة وتقديم طلب اللجوء.

– تقديم طلب في مكتب الإدارة الاتحادية للهجرة واللاجئين فى ألمانيا (BAMF)، وهناك 16 مكتبا تابعا لها فى ألمانيا.

تحتاج إدارة اللاجئين فقط لبيانات شخصية وصورة الباسبور والبصمات وتأخذ للاجئ صورًة وتوفر له مترجما فوريا للحديث حول أسباب اللجوء فى ألمانيا، ومن ثم يقدم طلب رسميً للجوء ليحصل على تصريح الإقامة في مراكز الاستقبال فى ألمانيا أو في مراكز جماعية وفي أغلب الولايات الألمانية يعيش عدد كبير من اللاجئين في سكن خاص معتمدين على الراتب الشهري الذي توفره الحكومة الألمانية مع عملهم، غير أن تسع من عشر حالات من طالبي اللجوء “السوريين” يحصلون على اللجوء الفورى.

أخيرا، إذا كنت تبحث عن مستقر حقيقي لانتقالاتك بين البلاد، أو تعبت من البحث عن وجهتك المقبلة التي تحقق لك الاستقرار والوطن الجديد، أو تحاول المقارنة بين الوجهات المختلفة حول العالم، أو وجدت وجهتك لكن ما زلت في حاجة للمزيد من المعلومات عنها.. إذن لقد وجدت ضالتك.

تقدم منصة “quarrydevinc.com” لك تعريفا شاملا بكافة بلدان العالم، وتركز بشكل رئيسي على ما يتعلق فيها بالهجرة واللجوء، وتستعرض بقية التفاصيل الأساسية التي يمكن أن تفكر فيها حول أي وجهة حول العالم، سواء المنطقة الجغرافية، أو قيمة العملة، أو وضع الاقتصاد، وأهم الأعمال الشائعة، ومواقع التوظيف، والمزايا والعيوب للحياة داخل هذه الدولة.

كما توفر لك المنصة مقارنات بين الدول مع نظام بحث متميز يساعدك في اختيار وجهتك النهائية بارتياح، وتضمن لك مكاتبنا المنتشرة في كل دول العالم خدمة استعلامات مفيدة وفاعلة في الإجراءات القانونية، والحصول على التأشيرات القانونية، والتعريف بالميزانية الأساسية ومصروفات السفر، وعمل جدول سياحي، واختيار الفنادق وحجزها، ويوفر المعلومات الأساسية التي يحتاج إليها المسافر.

أوربا

أسبانيا

hoshushoshusسبتمبر 29, 2023

Leave a Reply